جريدة أهل غامبيا – بانجول : خلال زيارته المفاجئة لهيئة موانئ غامبيا (Gambia Ports Authority)، تعاون الرئيس بارو مع إدارة الميناء في حالة خدمات العبارات .
وفقًا للمعلومات المقدمة ، تم إنشاء موقع الهبوط الحالي للعبارات ، في السبعينيات من خلال تعاون بين حكومة غامبيا و حكومة الألمانية، والذي تم تهديده بشكل خطير ،
قال الرئيس بارو “لقد أجريت محادثات مع المدير الإداري حول موقع الهبوط وقد منحوا بالفعل العقد الخاص بالإصلاح الشامل وبناء منشأة هبوط جديدة للعبارات. لقد كان هذا يمثل أكبر مشكلة ، لكن الآن اتخذت الإدارة إجراءات لأنها ملحة وعليها أن تحصل على قرض من البنوك التجارية للمساعدة في تسريع عملية البناء “.
و ستساعد المنشأة الجديدة في تخفيف الازدحام الذي يمر به المعبر. ومع ذلك ، فإن تفكير الحكومة في التوصل إلى حل دائم هو وجود جسر فوق معبر بانجول بارا.
في غضون ذلك ، نصح الرئيس سلطات الموانئ بالبدء في تشغيله على مدار 24 ساعة عند جسر الفرافيني في أقرب وقت ممكن: “إنهم يعملون حاليًا حتى منتصف الليل لأنهم يعملون على المولدات الكهربائية. لقد طلبت منهم مدّ التيار الكهربائي من الفرافيني وهو أكثر واقعية ويمكن أن تحصل على خدمة على مدار 24 ساعة. الخدمة الليلية نادرة لأن المسافرين يعرفون أنك تغلق بعد منتصف الليل . بمجرد أن يبدأ ذلك ، سوف يسافر العملاء على مدار 24 ساعة عبر الجسر “.
وقد وصف السيد عثمان جوباته (GPA’s managing Director, Mr. Ousman Jobarteh) ، المدير الإداري فى هيئة موانئ غامبيا ، رؤية الرئيس في مؤسسته على أنه “منعطف من القمة”. وقال إن هذا يظهر التزامًا من أعلى المستويات ، وأن الموظفين والإدارة أكثر كانو ينتظرون تلك الأفكار من السلطات. إنها علامة على الالتزام بأن الحكومة جادة للغاية بشأن الموانئ. سوف نتخذ تدابير عاجلة لمعالجة وتعظيم إمكانات النمو فى الهيئة “.